رياضه و فن و متعه D=

نريد ان نجمع في هذا النتدى الرياضه و الفن و المتعه و بس ههههههههههههه
 
الرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 القحطاني أهدر ركلة الجزاء في الوقت القاتل فانتهت قمة الرياض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
RAYANDINHO
Admin
avatar

المساهمات : 161
تاريخ التسجيل : 25/11/2007

مُساهمةموضوع: القحطاني أهدر ركلة الجزاء في الوقت القاتل فانتهت قمة الرياض   الأحد ديسمبر 02, 2007 8:16 am

القحطاني أهدر ركلة الجزاء في الوقت القاتل فانتهت قمة الرياض بالتعادل ونتيجة ساحقة في الدمام في ختام الجولة الحادية عشرة من الدوري الممتاز: نصراوي حطمهم تحطيم .. والإتي ينجو من (قناص) الزعيم



واصل الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد صدارته لفرق الدوري الممتاز السعودي على الرغم من تعادله السلبي مع مضيفه الهلال أمس السبت على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد في ختام مباريات الجولة الحادية عشرة.. وفي اليوم ذاته دك النصر شباك مضيفه الاتفاق 4ـ1 مع أن الاتفاق كان البادئ في التسجيل.. رفع الاتحاد رصيده لـ24 نقطة مقابل 13 للهلال وتراجع للسادس.. فيما رفع النصر رصيده لـ 14 نقطة وتقدم للخامس، فيما بقي الاتفاق رابعاً بفارق الأهداف عن النصر فيما تبقت للهلال ثلاث مباريات مؤجلة وللاتفاق مباراتان ولعب الاتحاد مباراة أكثر من الآخرين.. فيما يلي التفاصيل:

الهلال * الاتحاد

حافظ متصدر الدوري السعودي الممتاز الاتحاد على سجله خالياً من الهزائم حتى الآن عندما خرج من أمام مضيفه الهلال بالتعادل السلبي.. وأنقذ الحارس الاتحادي تيسير آل نتيف فريقه من الخسارة إثر تصديه لركلة جزاء سددها ياسر القحطاني في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.
واستمر الاتحاد في الصدارة بعد أن رفع رصيده لـ24 نقطة.. بينما تراجع الهلال للسادس بنقاطه الـ13 التي بات عليها الآن.
والتعادل هو الـ19 في تاريخ مشاركات الفريقين في الدوري مقابل 30 فوزاً للهلال و22 للاتحاد.
ظهر الشوط الأول معقولاً، ولكن الشوط الثاني أكثر إثارة وقوة وتقاسم الطرفان السيطرة على المباراة مع خطورة أكبر للاتحاد.. غير أن الهلاليين سحبوا تلك الأفضلية في الأوقات الأخيرة بعد أن زج كوزمين بالبدلاء.. وظهر أن الهلال عانى من غياب نجمة الليبي طارق التايب وأيضاً مهاجمه أحمد الصويلح.. وهو من الأساس يفتقد لمحوره الدفاعي المميز خالد عزيز.. فيما ظهر الاتحاد متأثراً بفترة التوقف الطويلة للدوري.. بدا لاعبوه منهكين في الدقائق الأخيرة من المباراة.
لم يظهر الشوط الأول بالقوة المتوقعة.. قلل وجود مهاجم واحد فقط في كل فريق من الكرات أمام المرمى.. وساهم تواجد 5 لاعبين في الوسط في كل جهة في ازدحام منطقة الوسط بشكل مبالغ فيه.
بدأ الاتحاديون المباراة مهاجمين.. في محاولة لإرباك صفوف مضيفهم بهدف مبكر.. وحظي المدافع الاتحادي المولد بأول فرص التهديد الحقيقية برأسية مرت إلى جوار القائم (7).. استفاق الهلاليون بعد أن شعروا بالخطر.. وبدؤوا في التقدم للأمام متخطين تحفظهم الدفاعي الذي أُجبروا عليه.
تقدم الشلهوب بكرة معاكسة أرسلها ذكية لياسر القحطاني الذي تطاول عليها ولكن دون اتقان فمرت إلى جوار القائم كأول الفرص الهلالية الخطرة (9).
مع مرور الوقت بدأ الطرفان يتقاسمان السيطرة على الكرة أكثر ولكن دون تهديد حقيقي على الحراس.
اعتمد الهلال على الكرات المرسلة من العمق بقدم نواف التمياط ومحمد الشلهوب وعمر الغامدي.. بيد أن الدفاع الاتحادي أحكم الرقابة على أفضل لاعب آسيوي ياسر القحطاني فحال هذا دون وصول الكرات له.. في المقابل كان الاتحاديون يهاجمون عبر نور والقحطاني ومناف بإرسال الكرات للحسن كيتا.. ووضح أن أطراف الاتحاد (الصقري والدوخي) أكثر فعالية من أطراف الهلال (نامي والزوري).. مما رجح كفة الاتحاد أكثر.
ومن كرة اتحادية عرضية أخطأ المدافع نامي في تخليصها في داخل منطقة الجزاء ليمررها بدلاً من ذلك للصقري غير المراقب.. بيد أن المدافع الاتحادي سدد برعونة فوق العارضة.. لتمر برداً وسلاماً على الدعيع (18).
انتظر الهلاليون 8 دقائق للرد.. عندما أهدر القحطاني فرصة ثمينة عندما انفرد بالحارس الاتحادي غير أن آل نتيف خرج في الوقت المناسب حارماً العريس الآسيوي من الاستفادة من الكرة ومنقذاً مرماه من هدف محقق.. بعد أقل من دقيقة تنفس الهلاليون الصعداء عندما ارتطمت رأسية السويد لتعود لنور الذي أهدرها بدوره على الرغم من أنه كان وحيداً في منطقة الست ياردات الهلالية.
على الرغم من السرعة التي كان عليها الطرفان إلا أن الخطورة كانت أقل من المتوقع.. لم تكن الفرص المحققة للتسجيل بقدر سرعة المباراة وركض اللاعبين.. واختتم ياسر الشوط الأول بتسديدة سدد زاحفة تصدى لها الحارس الاتحادي (44).
أكثر إثارة
على غرار الشوط الأول.. كانت الأفضلية الهجومية هلالية في الثاني.. قبل أن يستعيد الاتحاد سيطرته على اللعب بفضل خماسي وسطه القوي.
تأثر الهجوم الهلالي من وجود ثلاثة لاعبين ذي مهام دفاعية في الوسط.. على عكس الاتحاد الذي حظي بثلاثة صانعي لعب هجوميين.. وتحمل الشلهوب عبء الهجمة الهلالية وسط غياب شبه تام لنواف التمياط .. بينما كانت الكرة الاتحادية تتوزع بين نور ومناف وعبدالرحمن القحطاني ومشاركة من إبراهيم السويد.. وفعالية من الصقري والدوخي.
وسنحت فرصة اتحادية مثالية لهز الشباك عندما لعب نور كرة ثابتة لداخل منطقة الجزاء الزرقاء أبعدها الدفاع بصعوبة لتصل لعبد الرحمن القحطاني الذي سدد بقوة تجاه المرمى.. بيد أن العملاق الدعيع تصدى لها على دفعتين (58)..
بعد أقل من دقيقة أرسل نور رأسية على يمين الدعيع الذي تألق مجدداً منقذاً مرماه من هدف محقق آخر.
رد القناص الهلالي بكرة استلمها بصدره قبل أن يسددها رهيبة اتجهت مباشرة للعارضة الاتحادية.. بعدها بدقيقة أرسل الشلهوب كرة زاحفة تصدى لها الحارس الاتحادي بصعوبة (72).
تراجع مستوى الاتحاد في الثلث الأخير من المباراة وبدا الإرهاق واضحاً على لاعبيه وبالذات نور.. وحاول كوزمين إنعاش وسطه بفهد المبارك وعبدالعزيز الكلثم على حساب الخثران والتمياط.. ثم أعقبهما بسعد الذياب عوضاً عن الشلهوب قبل نهاية المباراة بـ5 دقائق.
ورد خليلوفيتش بالزج بنايف هزازي مع علي فلاتي بدلاً من الحسن كيتا ومناف أبوشقير على التوالي.
استفاد الهلال من تبديلاته وبالذات الكلثم فتحسن حاله بينما لم يظهر أثر التغييرات على الاتحاد.
اقترب الهلاليون أكثر من أي وقت في المباراة من الفوز عندما احتسب الحكم السويسري سيجراك كلاوديو ركلة جزاء (صحيحة) بعد أن أعاق الدفاع الاتحادي البديل الكلثم.. بيد أن ياسر تردد وهو يسدد الكرة ليتصدى لها الحارس الاتحادي آل نتيف (90).. منقذاً فريقه من تلقي الخسارة الأولى في هذا الموسم.


الاتفاق * النصر
ألغى فريق النصر النشوة الاتفاقية بتأهله لنهائي البطولة الخليجية عندما اكتسحه بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.. ورغم التقدم الاتفاقي بهدف السبق عن طريق مهاجمه صالح بشير في الدقيقة (19) إلا أن النصراويين تمكنوا من قلب النتيجة لصالحهم بأربعة أهداف سجلت عن طريق اللاعبين إلتون هدفين في الدقائق (22 و46) ومحمد الشهراني (33) وعصام المرداسي في الدقيقة (59).
كما شهدت المباراة طرد اللاعب النصراوي المرداسي في الدقيقة (87) لتعمده ضرب لاعب الاتفاق راشد الرهيب بدون كرة.
جاء الشوط الأول سريعاً ومفتوحاً من الفريقين منذ بدايته، وكان التكافؤ سيد الموقف في السيطرة على اللعب مع أفضلية لفريق الاتفاق من الناحية الهجومية خصوصاً أنه تحصل على أربع ضربات ركنية في الدقائق العشر الأولى، وجاءت المبادرة الهجومية الأولى من جانب فريق الاتفاق في الدقيقة الأولى عندما أرسل المهاجم البرنس تاجو كرة ساقطة نحو المرمى أخرجها الحارس النصراوي محمد شريفي إلى ركنية.
عند الدقيقة (18) أهدر مهاجم النصر الشهراني فرصة هدف نصراوي عندما مرر له زميله سعد الحارثي كرة جميلة بعد مجهود فردي قام به من الجهة اليمنى حولها الشهراني بكعب قدمه واعتلت الكرة المرمى الاتفاقي بقليل.
الدقيقة (19) تمكن فريق الاتفاق من افتتاح التسجيل عن طريق مهاجمه صالح بشير من كرة ركنية نفذها العبود ارتدت من الدفاع النصراوي تابعها بشير وسددها أرضية قوية داخل الشباك كهدف أول للاتفاق.
رغم الهدف الاتفاقي إلا أن الهجوم النصراوي بقيادة سعد الحارثي أرهق الدفاع الاتفاقي خصوصاً من الجهة اليسرى.
الدقيقة (22) شهدت هدف التعادل لفريق النصر جاء من قدم اللاعب البرازيلي إلتون الذي صوب كرة مباغتة من خارج منطقة الجزاء.
الدقيقة (33) شهدت تسجيل النصر للهدف الثاني والتقدم من خطأ خارج منطقة الجزاء نفذه بإتقان اللاعب محمد الشهراني.
ومع المحاولات الاتفاقية لإدراك التعادل والرد على الهدف النصراوي الثاني كاد المدافع المرداسي يحرج فريقه في الدقيقة (40) عندما سدد لاعب الاتفاق سعد العبود كرة قوية نحو المرمى حاول إبعادها وتحولت ناحية مرمى فريقه وتخرج ركنية.
وفي الوقت بدل الضائع من هذا الشوط تمكن النصر من تعزيز تقدمه بهدف ثالث عن طريق المهاجم إلتون عندما تلقى كرة من رمية جانبية.
وفي الشوط الثاني لم يختلف الوضع عن سابقه من الإثارة والندية حيث بكر الاتفاقيون بالضغط على المرمى النصراوي الذي غير مدربه من طريقة اللعب وأوعز للمهاجم محمد الشهراني بالتراجع لمساندة خط الوسط مع إغلاق المناطق الخلفية لتأمين تقدم الفريق مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على دفاع الاتفاق في أغلب الأحيان، وأمام الكثافة العددية في منطقة الدفاع النصراوي وتصديه لكل الهجمات الاتفاقية اضطر لاعبو الاتفاق للاعتماد على التسديد من خارج منطقة الجزاء لكن كل تلك المحاولات باءت بالفشل أمام صحوة الحارس محمد شريفي.
ومن هجمة نصراوية مرتدة في الدقيقة (59) يتعرض سعد الحارثي بعرقلة من مدافع الاتفاق ماجد العمري تقدم لها الحارثي وسددها قوية ارتدت من الحارس الاتفاقي فيصل الخالدي تابعها المدافع عصام المرداسي غير المراقب وأكملها داخل الشباك الاتفاقية كهدف رابع للنصر.
وأهدر مهاجم النصر سعد الحارثي فرصة هدف خامس للنصر في الدقيقة (82) عندما تلقى تمريرة ماكرة من البرازيلي إلتون لينفرد بالمرمى ويلعب الكرة من فوق الحارس نحو المرمى الخالي لكن كرته مرت بجانب المرمى لخارج الملعب.
وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق أشهر الحكم المطلق البطاقة الحمراء في وجه المدافع النصراوي عصام المرداسي لتعمده ضرب لاعب فريق الاتفاق راشد الرهيب بدون كرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sport-fn-mt3ah.ahlamontada.com
The BAT'S

avatar

المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 02/12/2007
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: القحطاني أهدر ركلة الجزاء في الوقت القاتل فانتهت قمة الرياض   الأحد ديسمبر 02, 2007 10:01 am

لانه غبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
RAYANDINHO
Admin
avatar

المساهمات : 161
تاريخ التسجيل : 25/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: القحطاني أهدر ركلة الجزاء في الوقت القاتل فانتهت قمة الرياض   الإثنين ديسمبر 03, 2007 4:55 am

يا كبتن اخلاق و حسن رد لو سمحت Evil or Very Mad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sport-fn-mt3ah.ahlamontada.com
 
القحطاني أهدر ركلة الجزاء في الوقت القاتل فانتهت قمة الرياض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياضه و فن و متعه D= :: منتدى جميع اخبار الرياضه D=-
انتقل الى: